Pages

حب الشباب: أسبابه وطرق علاجه

تعانين حب الشباب والرؤوس السوداء؟ نعم فذلك لا يحصل فقط للمراهقين، ولكن العلاج موجود.

ما هو حب الشباب؟
تفرز البشرة في طبيعتها الدهون التي تلعب دور الحامي لها من العوامل الخارجية. وعندما يكثر إفراز هذه الدهون تنمو البكتيريا المسؤولة عن ظهور الرؤوس السوداء والحبوب البيضاء الملتهبة.

حب الشباب لدى المرأة البالغة
لا تُعرف الأسباب الكامنة وراء ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء لدى المرأة البالغة التي تكثر على الذقن وحول الفم. فقد تنشأ نتيجة اختلال الهرمونات في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية.

تنظيف الوجه
يجب وضع الكريمات المرطبة على الوجه بعد غسله صباحاً ومساء، كما من المفيد وضع ماسكات العناية بالبشرة مرة في الأسبوع. ولا بدّ لك أن تختاري دائماً المواد الأنسب والنوعيات المناسبة لبشرتك، ولا تنسي كذلك أنه من غير الممكن ملامسة الحبوب التي تظهر على البشرة أو محاولة التخلص من الرؤوس السوداء لأن ذلك سيسبب التهابها.

معالجة حب الشباب
إذا بقي حب الشباب فترة طويلة ننصحك بزيارة طبيب الجلد إذ تختلف طرق العلاج بحسب نوع حب الشباب. ويجب أن تقومي بتناول الأدوية والمساحيق التي يطلبها بعناية وانتظام. إذا كان حب الشباب يزداد في خلال الدورة الشهرية فذلك ربما بسبب اختلال الهرمونات ما يحتاج إلى علاج لدى الطبيب.

البقع
بسبب ظهور حب الشباب الملتهب يحمر الجلد وبالتالي يبقى أثره ظاهراً ويبدو كالندوب أو البقع على الوجه بعد التعرّض لأشعة الشمس. لذا يجب استعمال الواقي الشمسي خلال الصيف لتجنب الأشعة ما فوق البنفسجية، إذ أنه عندما تتعرض البشرة للشمس تتحفز مادة الميلانين التي تعطي اللون القاتم للبشرة والتي تتجمع عادة في مكان ظهور حب الشباب وهكذا ويصبح مكان حب الشباب أعمق من غيره.

استعملي المستحضرات المعالجة بانتظام لأن العلاج قد يتطلب بعض الوقت واعتني ببشرتك بشكل دائم لتحميها من العوامل الخارجية وتحافظين على إشراقة طلّتك.
 

سيدتي العربية

.

سيدتي العربية

.

سيدتي العربية

.